الأحد، 26 مارس، 2017

الفنانة التشكيلية السورية المبدعة عناية البخاري


طشقند 26/3/2017 اخترت لكم بعض أعمال ونشاطات الفنانة التشكيلية السورية المبدعة عناية البخاري. من مواليد دمشق 1960، وهي عضوة في جمعية اصدقاء الفن. وعضوة في اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين.
ومشاركة في معارض جمعية أصدقاء الفن بدمشق منذ عام 1989. ومشاركة في المعرض السنوي لوزارة الثقافة السورية منذ عام 1991، وشاركت بملتقى اهدن عام 2010، وأقامت معارض أستعادية من عام 1994 وحتى عام 2014 في دمشق، وطرطوس. وأقامت 11 معرضاً فردياً في كل من دمشق، وحلب، واللاذقية، وإسبانيا. وأقامت معرضاً ثنائياً في إسبانيا. وشاركت في معرض ثلاثي بدمشق. ومعرض جماعي بفينا، ومعرض جماعي في تونس، ومعارض جماعية داخل سورية و خارجها.
اقتنيت أعمالها الفنية من قبل: وزارة الثقافة السورية، ومتحف قطر، ومجموعات خاصة في:  فرنسا، وإسبانيا، واليونان، واميركا، والاردن، والعراق، والكويت، ودبي، وفينا، وتونس، وبيروت، والشارقة.
كتبت وسائل اعلامية داخل سوريا وخارجها عن أعمالها الفنية، وأجريت معها أكثر من مقابلة تلفزيونية، وجرى تصوير فيلم خاص عن أعمالها الفنية.
درست الفنون الجميلة بجهود شخصية وهي زوجة الفنان التشكيلي السوري المبدع الراحل نذير إسماعيل، وطورت معارفها الفنية بإنتسابها لجمعية أصدقاء الفن، وإتحاد الفنانين التشكيليين السوريين.






















































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق