الخميس، 10 يوليو، 2014

مرور 10 سنوات على تأسيس غرفة التجارة والصناعة بجمهورية أوزبكستان


مرور 10 سنوات على تأسيس غرفة التجارة والصناعة بجمهورية أوزبكستان


أسست غرفة التجارة والصناعة بجمهورية أوزبكستان بموجب قرار رئيس جمهورية أوزبكستان إسلام كريموف، الصادر بتاريخ 7/7/2004، وهكذا تكون قد أتمت بتاريخ 7/7/2014 السنة الـ 10 من عمرها.
ولغرفة التجارة والصناعة بجمهورية أوزبكستان إسهاماتها القيمة في تعزيز دور القطاع الخاص في البلاد. ولها مكاتب وفروع في كل مناطق البلاد، من بينها: 14 إدارة في المناطق، و127 مركز للمعلومات والاستشارات والتجارة، و14 محكمة في المناطق، و3 مراكز للموارد والتدريب، و21 منشأة موحدة، وتتعاون غرفة التجارة والصناعة بفاعلية مع أجهزة السلطة والإدارة الحكومية، الأمر الذي سمح بتعزيز الثقة بين رجال الأعمال وتقوية الشراكة بينهم وبين الأجهزة الحكومية.
ولغرفة التجارة والصناعة بجمهورية أوزبكستان علاقات مباشرة مع المؤسسات المشابهة ورجال الأعمال في بعض الدول العربية وخاصة مع: الإمارات العربية المتحدة، ومصر، والبحرين، والجزائر، وعمان، والسعودية.
ولا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أهنئ العاملين في غرفة التجارة والصناعة بجمهورية أوزبكستان وعلى رأسهم رئيس الغرفة علي شير شايخوف وأن أتمنى لهم استمرار النجاحات في نشاطاتهم لما فيه مصلحة أوزبكستان وتقوية علاقاتها التجارية والاقتصادية مع دول العالم الأخرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق