الخميس، 20 أكتوبر، 2011

إنضمام أوزبكستان لعضوية إتحاد الغاز الدولي

أشارت وكالة أنباء JAHON، في خبر نشرته يوم 15/10/2011 إلى إنضمام أوزبكستان لعضوية إتحاد الغاز الدولي. ونقلاً عن الخدمة الصحفية لشركة الهولدينغ القومية "أوزبيكنيفتيغاز" أعلنت الوكالة أن أوزبكستان أصبحت عضواً عاملاً في إتحاد الغاز الدولي. وأضافت نقلاً عن الخدمة الصحفية للشركة أن الأمانة العامة لإتحاد الغاز الدولي أثناء نظرها في طلب جمهورية أوزبكستان أعربت عن أن أوزبكستان تتوافق مع كل المعايير المطلوبة والضرورية للإنضمام لعضوية الإتحاد، وأدرجت طلب العضوية في جدول أعمال الجلسة الدورية لمجلس إتحاد الغاز الدولي، الذي يعتبر السلطة العليا في المنظمة.
وخلال جلسة مجلس إتحاد الغاز الدولي، التي عقدت في 6 أكتوبر/تشرين أول من العام الجاري في المدينة الكرواتية دوبروفنيك إتخذ المجلس القرار النهائي. وصوت المشاركون في جلسة المجلس بالإجماع على ترشيح أوزبكستان لعضوية المنظمة.
وشركة الهولدينغ القومية "أوزبيكنيفتيغاز" ستمثل جمهورية أوزبكستان في إتحاد الغاز الدولي. وسيكون لها حق المشاركة في جميع أجهزة الإتحاد.
وتحدث شوكير فايزوللاييف رئيس مجلس إدارة الشركة أثناء جلسة مجلس إتحاد الغاز الدولي، عن قطاع النفط والغاز بجمهورية أوزبكستان. وحيا أعضاء المنظمة قبول أوزبكستان لعضوية إتحاد الغاز الدولي، وأن أوزبكستان تعتبر أحد أضخم البلدان المستخرجة للغاز، وأضافوا أن هذا القرار يتمتع بأهمية كبيرة لتكامل المقدرات الإنتاجية. ووفق نتائج جلسة مجلس إتحاد الغاز الدولي في كرواتيا، أصبح الإتحاد يضم الآن 78 عضواً عاملاً و40 عضواً مشاركاً.
ونشير إلى أن الهدف من المنظمة هو الإسهام في التقدم التقني والتكنولوجي والإقتصادي لصناعات الغاز. ويساعد الإتحاد حتى اليوم التعاون بين شركات الغاز في العالم بجميع إتجاهات إنتاج وإستهلاك الغاز الطبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق